| 0 التعليقات ]




تواجه السيدات مجموعة من المشكلات التي يعانون منها من ناحية الشعر، مثل تعرّض شعرهن للبهتان والتساقط والقشرة، وهي الأعراض التي قد يكون سببها بسيطاً جداً وهو غسل الشعر بشكل خاطىء. لذا، ينبغي الحرص على غسله بشكل متقن باستخدام شامبوهات شعر جيدة تتماشى وطبيعة شعركِ كي تحصلي على أفضل النتائج الممكنة، ومن أهم النصائح التي لابد اتباعها أثناء غسل الشعر هي:
الشعر غير المبلل بالقدر الكافي: أكد خبراء العناية بالشعر أن عدم تغلغل الماء في الشعر بالشكل الكافي، مما لا يتيح للشامبو الفرصة للعمل بشكل فعال. والحرص على أن يكون شعركِ مبللاً تحت الماء من 3 إلى 4 دقائق قبل غسله بالشامبو مع الحرص على عدم فرك الشعر بشكل مفرط تجنباً لتشابك خصلاته.
استخدام أنواع سيئة من الشامبو: من العوامل التي قد تُفسد عملية غسل الشعر هو الاختيار السيء للشامبو، فكثير من الشامبوهات تعتمد على مادة سلفات الصوديوم وهي المادة التي تعمل على الزيادة من رغوة الشامبو إلا أنها تضر الجسم على المدى البعيد.
فرك الشعر بعنف: كثيراً ما تميل السيدات لفرك خصلات شعرهن بقوة رغبة منهن في تنظيف خصلاته بشكل سريع، إلا أن هذه العادة السيئة قد تتسبب في إتلاف خصلات الشعر.
تكرار غسل الشعر دون ضرورة: عند غسل شعركِ بالشامبو، والحرص دوماً على غسله مرة واحدة فقط، فتكرار غسل الشعر أكثر مما ينبغي من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثيرات ظناً منهن أن الشعر بحاجة لتكرار غسله، في حين أن مرة واحدة ستفي بالغرض.
عدم شطف الشعر جيداً بعد الشامبو: تعد هذه العادة من أكثر العادات تسبباً في مشاكل الشعر وعلى رأسها تزييت فروة الرأس، والقشرة.

0 التعليقات

إرسال تعليق

add comment 2asa7be :D