| 0 التعليقات ]

  • 164 وفاة بالحمى الصفراء في دارفور
أعلنت منظمة الصحة العالمية والحكومة السودانية اليوم الاثنين أن 164 شخصا توفوا نتيجة الإصابة بمرض الحمى الصفراء خلال الأشهر الثلاثة الماضية في منطقة دارفور غربي السودان.

وجاء في بيان للمنظمة والحكومة السودانية أن 'أحدث تفش للحمى الصفراء التي تنتقل عبر البعوض تركز في وسط دارفور، وأن العدد الإجمالي للحالات التي اشتبه في إصابتها بالحمى الصفراء بين 2 سبتمبر/أيلول و29 نوفمبر/تشرين الثاني الماضيين، بلغ 677 حالة توفيت منها 164 حالة'.

وأضاف البيان أن' قرابة نصف حالات الإصابة بالحمى الصفراء تراوحت أعمارها بين 15 و30 عاما، وأن ربع الحالات أطفال تقل أعمارهم عن 15 عاما، وأن أكثر من نصف السكان المستهدفين بالتطعيم قد تم تطعيمهم بالفعل بحلول 30 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي'.

ولا يوجد علاج ناجع للحمى الصفراء التي تسبب النزيف، لكن ثمة لقاحا للوقاية منها. وذكرت منظمة الصحة العالمية الشهر الماضي أن زهاء 3.6 ملايين شخص سيتم تطعيمهم في مناطق انتشار المرض في دارفور.

ويكاد يقتصر تقديم خدمات الرعاية الصحية على منظمات الإغاثة في بعض أنحاء إقليم دارفور الذي حمل فيه متمردون السلاح عام 2003 مشتكين من تجاهل الحكومة المركزية على بعد مئات الكيلومترات في الخرطوم لهم.

وتشير تقديرات للأمم المتحدة وجماعات حقوق الإنسان إلى أن مئات الآلاف من سكان دارفور قد لاقوا حتفهم خلال الصراع هناك، لكن الحكومة تقول إن عدد القتلى عشرة آلاف.

0 التعليقات

إرسال تعليق

add comment 2asa7be :D