Add to Google شهد اليوم الثانى بالسفارة المصرية بسلطنة عمان إقبالا كبيرا على استفتاء الدستور الجديد، وذلك اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا، وحتى الساعة الثامنة مساء بتوقيت مسقط. وقد أفاد الدكتور أحمد الششتاوى المستشار الثقافى بالسفارة المصرية أن اليوم الثانى من التصويت قد شهد حضورا كبيرا وسط سلاسة فى التصويت، وحضر الكثير من أبناء الجالية بصحبة عائلاتهم وقام السادة العاملين بالسفارة بتقديم كافة الخدمات لهم حتى تتم عملية التصويت بسهولة ويسر ومع نهاية اليوم زاد عدد المصوتين بدرجة كبيرة. هذا وقد قامت وزارة الخارجية بتعزيز بعثاتها بالخارج وخاصة فى دول الخليج سواء عن طريق إرسال أجهزة التسجيل الإلكترونية للتحقق من القيد بالجداول الانتخابية للبعثات المصرية فى الخارج، أو إيفاد عدد من الدبلوماسيين والإداريين للسفارات والقنصليات التى من المتوقع أن يكون بها عدد كبير من الناخبين. جدير بالذكر أن عدد الناخبين الذين سيدلون بأصواتهم على الدستور على مستوى العالم يبلغ 586 ألف ناخب وهو نفس عددهم فى الانتخابات الرئاسية، حيث إن الجداول هى نفسها التى تم اعتمادها فى انتخابات الرئاسة دون حذف أو إضافة، خاصة أن المادة 10 من قانون مباشرة الحقوق السياسية تمنع أية إضافة أو حذف فى القوائم بعد الدعوة للانتخابات أو الاستفتاء.. ومن ضمن هذا المجموع هناك 262 ألفا فى السعودية و 119 ألفاً فى الكويت التى جاءت فى المرتبة الثانية.. أما عدد الناخبين المسجلين فى السلطنة فيبلغ 9109 ناخبين.
| 0 التعليقات ]

جبهة الإنقاذ الوطنى

شكلت جبهة الإنقاذ الوطنى بمختلف المحافظات غرفة عمليات، استعدادا للاستفتاء المزمع إجراؤه غدا السبت، حيث ضمت الغرفة عناصر ممثلة عن الأحزاب والحركات الشبابية المتحالفة فى الجبهة.
ويدير الغرفة المركزية الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، وتوجد غرف عمليات فرعية لكل محافظة من محافظات المرحلة الأولى، وهى القاهرة والإسكندرية والشرقية والغربية والدقهلية وأسوان وأسيوط وسوهاج وشمال وجنوب سيناء، وتتابع الغرفة المركزية الغرف الفرعية، وتم توزيع محافظات المرحلة الأولى على الأحزاب لتسهيل المتابعة والاستجابة.

ويأتى فى مقدمة مهام غرف العمليات متابعة توزيع المنشورات والوسائل التوضيحية، وأيضا العمل الجماهيرى، واختيار المراقبين وتوزيعهم، واختيار المحامين المنوط بهم، القيام بالأعمال القانونية قبل وأثناء وبعد الاستفتاء، والتنسيق بين الأطراف المختلفة قبل وأثناء وبعد الاستفتاء.

0 التعليقات

إرسال تعليق

add comment 2asa7be :D