| 0 التعليقات ]

جانب من المظاهرات المعارضة للإعلان الدستورى_ صورة أرشيفية
توافد المتظاهرون صباح اليوم الثلاثاء على ميدان التحرير، للمشاركة فى المليونية التى دعت إليها القوى الثورية والحركات السياسية، للمطالبة بحل اللجنة التأسيسية لوضع الدستور وإلغاء الإعلان الدستورى الذى أقره الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية الخميس الماضى.

وانتهى عدد من أعضاء القوى الثورية منذ قليل من إقامة المنصة الخاصة تمهيدا للمشاركة فى المليونية فى حين بدأت الإذاعة الرسمية المتواجدة بالحديقة الوسطى لميدان التحرير فى بث العديد من الأغانى الوطنية والثورية وسط الهتافات المناهضة لجماعة الإخوان المسلمين ووزارة الداخلية منها "بيع بيع بيع الثورة يا بديع، يسقط يسقط حكم المرشد، الشعب يريد إسقاط النظام، الداخلية بلطجية".


فيما استمر البعض من المعتصمين بتعليق العديد من اللافتات على أعمدة الإنارة بمنتصف الميدان منها "الشعب يريد من الرئيس المحكمة الدستورية عزل الرئيس الفاقد للشرعية، ممنوع دخول الفلول، لن أعيش فى جلباب الإخوان ارحل، الرئيس يدفع الشعب إلى العصيان المدنى".


وأغلق المتظاهرون جميع مداخل ميدان التحرير، حيث قاموا بوضع العديد من الحواجز الحديديه والأسلاك الشائكة على جميع مداخل ومخارج الميدان من ناحية المتحف المصرى، والجامعة العربية، وشارع قصر النيل، بالإضافة إلى شارع قصر العينى المغلق من الأساس جراء الاشتباكات الدائرة بين المتظاهرين وقوات الأمن، لمنع مرور السيارات من الميدان ومطالبة المارة بإظهار هويتهم الشخصية فى إطار عملية التامين.


وعلى جانب آخر كثفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من الأكمنة فى الشوارع المؤدية إلى ميدان التحرير ومنطقة وسط البلد وذلك لتفتيش المتظاهرين المتوجهين إلى الميدان استعدادا لمليونية رفض الإعلان الدستورى وذلك لمنع دخول الأسلحة إلى الميدان وأيضا لمنع حدوث اشتباكات.


كما لوحظ وجود كمين أمام ماسبيرو لاستقبال القادمين من منطقة شبرا إلى ميدان التحرير، وأيضا شارع جامعة الدول، وآخر فى شارع شبرا، وكمين آخر فى محطة الإسعاف.


وفى السياق نفسه يشهد محيط السفارة الأمريكية حالة من الكر والفر بين المتظاهرين وقوات الأمن المتمركزين بميدان "سيمون بوليفار"، حيث استمرت قوات الأمن فى إطلاق القنابل المسيلة للدموع والمواد الكيماوية، التى قد امتلأت جميع أرجاء الميدان وهو ما أدى إلى فر المتظاهرين إلى الشوارع الجانبية للميدان.


كما يشهد شارع محمد محمود حالة من الهدوء التام وسط توقف قوات الأمن المتواجدة أعلى مدرسة الليسة الحرية من إطلاق القنابل المسيلة للدموع وانخفاض فى أعداد المتظاهرين بالشارع.

0 التعليقات

إرسال تعليق

add comment 2asa7be :D