| 0 التعليقات ]

صورة أرشيفية 

تراجعت كافة القوى الإسلامية عن تنظيم مظاهرات الحاشدة لتأييد الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، وذلك قبل ساعات قليلة من حشد التيارات الإسلامية لأعضائهم للمشاركة فى تأييد مرسى أمام جامعة القاهرة، وقرر حزبا الحرية والعدالة والنور تأجيل مليونية دعم الرئيس محمد مرسى، والتى كان مقرر إقامتها اليوم الثلاثاء.

وأعلن الدكتور محمود غزلان المتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان المسلمين، عن تأجيل مليونية الجماعة، غدا أمام جامعة القاهرة، للتأكيد على دعمها لقرارات الرئيس الدكتور محمد مرسى إلى أجل غير مسمى.


وقال المتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان المسلمين فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، ردا على سبب إلغاء المليونية مضيفاً: "هدفنا تخفيف حالة الاحتقان الموجودة فى البلد، ومحاولة لنزع الاستقطاب بين القوى السياسية".


من جانبه، أعلن حزب النور "السلفى" بالاتفاق مع الإخوان المسلمين تأجيل المظاهرات الحاشدة لتأييد مرسى أمام جامعة القاهرة.


وقال حزب النور "السلفى" فى بيان رسمى لها مساء اليوم الاثنين: "درأ ًللمفسدة المتوقع حدوثها وحقنا ًللدماء وصيانة ًللأعراض والممتلكات وتغليبا ًللمصلحة الوطنية العليا، فقد قررت الدعوة السلفية وحزب النور بالاتفاق مع جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة تأجيل المليونية التى كان من المقرر عقدها أمام جامعة القاهرة غدا الثلاثاء، لحين إشعار آخر، مع تأكيد حزب النور على بيانه السابق بتأييده لمجمل الإعلان الدستورى الذى أصدره رئيس الجمهورية".


فيما أكد المهندس جلال مرة أمين عام حزب النور، أن تأجيل المليونية يرجع لحرصنا على حرية إبداء الرأى وعدم الاحتكاك وعدم تعريض أرواح المواطنين للخطر، والمحافظة على سلمية الثورة ومكتسباتها.

0 التعليقات

إرسال تعليق

add comment 2asa7be :D