| 0 التعليقات ]

مظاهرة من جامعة القاهرة - أرشيفية

تشهد الجامعات المصرية الحكومية والخاصة، غداً، الثلاثاء مسيرات للحركات الطلابية والسياسية لإعلان رفضهم للإعلان الدستورى الجديد والمطالبة بإلغائه، ومن المقرر أن يتجمع جميع طلاب الجامعات الحكومية والخاصة بجامعة القاهرة، لتنطلق مسيرة واحدة منها فى تمام الساعة 2 ظهراً، وذلك قبل تجمع مليونية الإخوان بـ3 ساعات.

وقررت جامعة القاهرة أن تنهى محاضراتها فى موعد أقصاه 2 ظهراً، بعدها يتم غلق بواباتها حفاظاً على سلامة الطلاب وعدم الاحتكاك بمليونية جماعة الإخوان المسلمين، وهو ما أكده د.عز الدين أبو ستيت، نائب رئيس جامعة القاهرة، والذى أكد أن قرار الجامعة جاء من منطلق حرص الجامعة على أن يعود أعضاء هيئة التدريس فى مواعيدهم قبل الاختناق المرورى، الذى سينتج عن مليونية الإخوان.


بينما أكد د.حسين عيسى، رئيس جامعة عين شمس، أن غداً سيكون يوما دراسيا بشكل كامل، و لن يتأثر بمليونية رفض الإعلان الدستورى الجديد.


وينظم طلاب الحركات السياسية، و على رأسها حركة شباب 6 إبريل، وأحرار عين شمس والتيار الشعبى مسيرات داخل جامعة عين شمس لينطلق الطلاب إلى جامعة القاهرة مستقلين مترو الأنفاق، وهو نفس ما سيفعله طلاب جامعة حلوان.


وفى الجامعة البريطانية أرسلت إدارة العلاقات العامة بريدا إلكترونيا للطلاب والموظفين وأعضاء هيئة التدريس بأن غداً إجازة رسمية، وأكد عمر الألفى، رئيس اتحاد طلاب الجامعة، أنه استقبل البريد الإلكترونى بأن غداً إجازة دون إبداء أى أسباب.


وأضاف رئيس اتحاد الجامعة، أن طلاب الجامعات الخاصة، عقدوا اجتماعا اليوم قرروا فيه أن يشاركوا فى مسيرة جامعة القاهرة غداً بشكل فردى، وليس من خلال اتحادات الجامعات.


ومن جانبه أكد الطالب أحمد وهدان، المتحدث الرسمى لطلاب الإخوان، أن طلاب جماعة الإخوان المسلمين بجامعة القاهرة، قرروا إلغاء مسيرتهم التى كان من المقرر لها أن تنطلق من أمام جامعة القاهرة، حتى تمثال النهضة غداً الثلاثاء فى الساعة 3 عصراً للمشاركة فى مليونية تأييد قرارات الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، والإعلان الدستورى الجديد.


وأضاف وهدان، أنه من المقرر أن يتجمع طلاب الإخوان أمام تمثل النهضة فى الخامسة مساء، للمشاركة فى المليونية، دون تنظيم أى مسيرات داخل الجامعة لعدم الاحتكاك.

0 التعليقات

إرسال تعليق

add comment 2asa7be :D