| 0 التعليقات ]

استطاع باحث بجامعة أسترالية ابتكار تطبيق جديد يعمل على الهاتف الذكى "آى فون" من شركة أبل، ويستطيع قياس معدل نبضات قلب المستخدم على مدار اليوم.

وذكرت جامعة سيدنى الأسترالية أن الباحث جيمس هيذرز، الحاصل على درجة الدكتوراه فى مجال علم النفس، ابتكر مؤخراً تطبيقاً يستطيع قياس نبضات القلب وتسجيل أى اختلاف يطرأ على معدل نبضات قلب المستخدم على مدار اليوم، مهما كان ضئيلاً.

وأوضح مسئولون بالجامعة، فى تصريحات أوردها الموقع الإلكترونى الأمريكى "تيك هايف"، المعنى بأخبار التكنولوجيا، أن فكرة البرنامج الجديد تعتمد على التكنولوجيا المستخدمة فى قياس نبضات قلب الرياضيين أثناء ممارسة الرياضة، ولكن تطبيق هيذرز يركز بشكل أكبر على التغييرات التى تطرأ على معدل نبضات القلب لأسباب نفسية مثل التوتر والقلق والتحمس.

وصرح هيذرز فى مقال علمى قائلا، "عن طريق تزويد المستخدم بجهاز لقياس نبضات القلب ثم ربط هذا الجهاز بالهاتف المحمول، واستخدام الهاتف لمعالجة البيانات، لن يحتاج المستخدم بعد الآن إلى الذهاب إلى مختبر طبى لإجراء رسم قلب".

ومن مزايا التقنية الجديدة، أنها تسمح للأطباء والباحثين بدراسة معدل نبضات قلب أى شخص على مدار اليوم دون الحاجة لاستقدامه للمختبر الطبى وإخضاعه للفحوص الطبية.

0 التعليقات

إرسال تعليق

add comment 2asa7be :D