| 0 التعليقات ]

المعتصمون أمام الدستورية 


استمر حصار الآلاف من أنصار د.محمد مرسى رئيس الجمهورية فى الساعات الأولى صباح اليوم الأحد، مقر المحكمة الدستورية معلنين الاعتصام لحين انتظار دعويى حل مجلس الشورى وبطلان تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور.

قام المعتصمون بنصب عدد من الخيام على الرصيف الموازى للمحكمة فى حين افترش البعض الأخر منهم الحدائق المجاورة وحديقة مستشفى المعادى العسكرى، كما قاموا بتعليق العديد من اللافتات على أسوار المحكمة منها "الشعب يريد تطهير مؤسسات الدولة"، و"نعم لوضع الدستور الجديد"، و"مجلس قرية جواد حسنى فى مركز أبو حمس محافظة البحيرة يؤيدون قرار الرئيس".


كما قام عدد من المعتصمين بإشعال النيران بالأخشاب التى قاموا بجلبها لتدفئة من برودة الجو فى حين قام البعض الأخر بتنظيم حركة المرور بعد الشلل المرورى التى شهدته، فيما انتشر عدد كبير من الباعة الجائلين أمام المحكمة.


وعلى جانب أخر كثفت قوات الأمن المركزى من تواجدها بمحيط المحكمة الدستورية فى إطار عملية تأمين، حيث تواجدت سيارتان مصفحتان وأربع سيارات أمن مركزى، كما حشدت من قواتها بداخل المحكمة.


ومن جانبه، أكد السيد رجب أحد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين على أنه لا توجد أى نية من ناحية المعتصمين للتصعيد فى حال صدور حكم مخالف لمطالبهم، موضحا أن د.محمد مرسى الرئيس الشرعى المنتخب دعا الشعب المصرى إلى النزول للتصويت على الاستفتاء الدستورى.


وأضاف رجب أن الشرعية الآن للشعب المصرى وليست للسلطة القضائية، مشيرا إلى أن القضاة مازالوا قضاة النظام السابق وليس قضاة الشعب.


يذكر أن العشرات من أنصار الدكتور محمد مرسى قد انطلقوا فى مسيرة من أمام جامعة القاهرة فور انتهاء فعاليات مليونية الثورة والشريعة إلى المحكمة الدستورية العليا للاعتصام أمامها، مهددين بمنع أعضاء المحكمة الدستورية اليوم الأحد من الدخول وعدم نطقهم للحكم بحل التأسيسية ومجلس الشورى مثلما قررت هيئة المفوضين من قبل.

0 التعليقات

إرسال تعليق

add comment 2asa7be :D