| 0 التعليقات ]

0
0
انتشرت في الآونة الأخيرة مشكلة السمنة بين الرجال والنساء على حد سواء، وتتجمع الدهون في منطقة البطن والأرداف بشكل خاص مما يسبب الكثير من الأضرار للعمود الفقري وغير ذلك من المشاكل الصحية الأخرى. لذلك نقدم لك سيدتي مجموعة من التمارين الخاصة للتخلص من الكرش وترهل الأرداف ولكن قبل طرح هذه التمارين عليك أولاً تذكر القواعد الآتية:
- يجب ممارسة التمرينات بالتدريج حتى لا تصابين بالدوار والتعب.
- لا تمارسي التمرينات بعد تناول الطعام والمعدة ممتلئة.
- الحرص على ممارسة بعض تمارين الإحماء قبل البدء في التمارين الفعلية.
التمرين الأول:
في هذا التمرين سيتعين عليك الاستلقاء على الأرض مع وضع الذراعين جانبا. قومي برفع القدمين حتي يشكل الجذع مع الساقين زاوية قائمة. يتم تثبيت الساقين في هذا الوضع لمدة 10 ثوان. بعد ذلك اخفضي الساقين تدريجياً. يمكنك تكرار هذا التمرين 20 مرة مع مراعاة التدرج في كل مرة.
التمرين الثاني:
الاستلقاء على الأرضية مع وضع الذراعين جانبا. قومي برفع الجذع عن الأرض مع الإمساك بالساقين ورفعهما إلى أعلى ارتفاع ممكن. عودي بعد ذلك لوضع البداية ويكرر هذا التمرين 15 مرة.
التمرين الثالث:
الاستلقاء على الأرضية مع تشبيك اليدين خلف الرأس وثني الركبتين باتجاه الصدر. قومي برفع الساقين للأعلى "90 درجة مع الجذع". مع ثنى الركبتين باتجاه الصدر مرة أخرى. بعد ذلك مدي الساقين إلى الأمام بزاوية 45 درجة. ثم العودة إلى وضع البداية. يمكنك تكرار هذا التمرين 10 مرات.
التمرين الرابع:
الاستلقاء على الأرضية وتشبيك اليدين خلف الرأس. قومي بسحب الرأس والكتف إلى أعلى بالاعتماد على قوة الجذع وليس قوة اليدين مع محاولة تحقيق ملامسة بين الكوعين والحفاظ على هذا الوضع لمدة 10 ثوان. عودي إلى وضع البداية وكررى التمرين 10 مرات.

0 التعليقات

إرسال تعليق

add comment 2asa7be :D