| 0 التعليقات ]

تحضّر عدد من نجوم الغناء للاحتفال بمرور 41 عاماً على اتحاد دولة الإمارات العربية في الثاني من ديسمبر من كل عام، ومن أبرز هؤلاء المطرب الإماراتي حسين الجسمي، الذي انتهى من تسجيل صوته في أوبريت غنائي وطني يحمل عنوان "خليفة بلغات العالم"، وهو من تلحين فايز السعيد وأشعار على الخوار، ومن إخراج نهلة الفهد، وسيُعرض على العديد من القنوات.

ويشارك في أوبريت "خليفة بلغات العالم" عدد من نجوم الفن الإماراتيين والخليجيين، من بينهم اليمينة بلقيس فتحي، التي وبخلاف مشاركتها في الأوبريت فإنها سجّلت أغنية بعنوان "شعب" من كلمات الفنان الإماراتي سلطان مجلي، وألحان خالد الناصر، وبرعاية وزارة الثقافة والإعلام في الإمارات العربية.

كما أن بلقيس فتحي ستحيي حفلاً في الـ 30 من نوفمبر بجامعة زايد في أبوظبي، بمرافقة فرقة "الأوركسترا السيمفوني"، وستغني لأول مرة بـ 3 لغات هي العربية والإنجليزية والإيطالية.

أيضاً من أبرز الاحتفالات بالعيد الوطني لدولة الإمارات الـ 41 إطلاق الشيخة فاطمة بنت راشد بن سعيد آل مكتوم "غياهيب" أحدث قصائدها تحت عنوان "نهج زايد" بصوت الفنان الإماراتي القدير ميحد حمد، محمّلة بين طيات أبياتها الشعرية مجموعة من المعاني النبيلة والنابعة من قلب إنسام محب لوطنه وقيادته بإخلاص وولاء.
وقام بتلحين أغنية "نهج زايد" الإماراتي إبراهيم السويدي، فيما قام بتوزيعها موسيقياً المصري وليد فايد، وتمّ تسجيلها في أستوديوهات "أغاني" الصوتية في دبي.
ومن كلمات قصيدة "نهج زايد" للشاعرة غياهيب:
وطنا عيده الميمون عايد
علمنا ما توقف عن رفيفه
نحن شعب ربا ع نهج زايد
يراعي داره وجاره وضيفه

وعلى الجانب الآخر شهدت القرية العالمية في إمارة دبي استضافة مجموعة من الفنانين الإماراتيين لإحياء حفلات بمناسبة العيد الوطني الـ 41 لدولة الإمارات، ومنهم محمد المزروعي الذي أحيا حفلاً بتاريخ 26 نوفمبر، وحفلاً للفنان الموهوب هزاع أقيم في 29 نوفمبر.

كذلك ستقوم النجمة اللبنانية ديانا حداد بتسجيل حضوراً في القرية العالمية من خلال حفل خاص في الأول من ديسمبر، كما أنها ستحيي حفلاً آخراً  في الثاني من ديسمبر في ساحة برج خليفة في دبي برعاية وزارة الثقافة الإماراتية في دبي، ويشارك فيه مجموعة من الفنانين.

وتقدّم ديانا حفليها برفقة فرقتها الموسيقية، وستقوم خلال الحفل بغناء مجموعة من أهم أغنياتها القديمة والجديدة، من بينها أغنية "قلبي وفي" التي أطلقتها قبل أيام قليلة مصورة بطريقة الفيديو كليب مع المخرج جاد شويري.

كما سيقيم الفنان فاضل المزروعي حفلاً بتاريخ الثاني من ديسمبر، بالإضافة إلى حفل خاص سيحييه كلاً من علي الكثيري وماجد الشامسي، اللذين سيغنيان في حب الإمارات في الأول والثاني من ديسمبر.

0 التعليقات

إرسال تعليق

add comment 2asa7be :D