مسلسل "حريم السلطان" مهدد بمنع عرضه في 2013 مواد ذات صلة مسلسل "حريم السلطان"عرض صورة مسلسل "حريم السلطان" قد يُحرم محبو المسلسل التركي "حريم السلطان" من متابعة أحداثه في العام الجديد 2013، بعد العريضة التي تقدّم بها أحد نواب البرلمان التركي بوقف عرض المسلسل. وأعلن النائب عن حزب العدالة والتنمية (الحاكم) أوكتاي سارال عن التقدّم بعريضة أمام البرلمان لوقف عرض المسلسل في عام 2013. وبحسب صحيفة "حرييت" التركية فإن النائب صرح في مقابلة تليفزيونية أنه تقدّم بعريضة أمام البرلمان لإصدار قانون يسمح بوقف عرض مسلسل "القرن العظيم" المعروف في العالم العربي بعنوان "حريم السلطان". (شاهد: مشاهد ولقطات من الجزء الثالث من "حريم السلطان" قبل عرضه) وأضاف "سارال" بأن هذا الموضوع على جدول أعمال الحزب وليس مرتبطاً بتصريحات رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان التي قال فيها: "ليس لدينا أجداد مثلما يجري تصويرهم في المسلسل، ونحن لا نعرف السلطان سليمان القانوني بالشخصية التي يظهر فيها في المسلسل". (رئيس الوزراء التركي يهاجم "حريم السلطان") وفيما أفادت وزارة الثقافة بأن أكثر من 150 مليون شخـص حول العالم يشاهدون المسلسلات التركية التي تحقق عوائد مهمة، فقد انتقد قادة معارضون تصريحات أردوغان التي اعتبروا فيها أنه يسعى لفرض قيود على الفن.
| 0 التعليقات ]


وأعلن النائب عن حزب العدالة والتنمية (الحاكم) أوكتاي سارال عن التقدّم بعريضة أمام البرلمان لوقف عرض المسلسل في عام 2013.

وبحسب صحيفة "حرييت" التركية فإن النائب صرح في مقابلة تليفزيونية أنه تقدّم بعريضة أمام البرلمان لإصدار قانون يسمح بوقف عرض مسلسل "القرن العظيم" المعروف في العالم العربي بعنوان "حريم السلطان".

وأضاف "سارال" بأن هذا الموضوع على جدول أعمال الحزب وليس مرتبطاً بتصريحات رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان التي قال فيها: "ليس لدينا أجداد مثلما يجري تصويرهم في المسلسل، ونحن لا نعرف السلطان سليمان القانوني بالشخصية التي يظهر فيها في المسلسل".
وفيما أفادت وزارة الثقافة بأن أكثر من 150 مليون شخـص حول العالم يشاهدون المسلسلات التركية التي تحقق عوائد مهمة، فقد انتقد قادة معارضون تصريحات أردوغان التي اعتبروا فيها أنه يسعى لفرض قيود على الفن.

0 التعليقات

إرسال تعليق

add comment 2asa7be :D