| 0 التعليقات ]



دعا القيادي في الدعوة السلفية الجهادية المصرية الشيخ مرجان سالم الجوهري إلى "تحطيم الأصنام والتماثيل التي تمتليء بها مصر"، مؤكدا أن "المسلمين مكلفين بتطبيق تعاليم الشرع الحكيم"، بحسب تعبيره.
ودعا الجوهري لتحطيم تمثال ابو الهول والأهرامات والتماثيل في مصر، وذلك علي غرار ما قامت به حركة طالبان إزاء تمثال بوذا في أفغانستان.

وقال الشيخ الجوهري انه "يجب تحطيم الاصنام والتماثيل التي تمتليء بها مصر والمسلمون مكلفون بتطبيق تعاليم الشرع الحكيم ومنها ازالة تلك الاصنام كما فعلنا بافغانستان وحطمنا تماثيل بوذا"، وذلك في لقاء له مع قناة "دريم" المصرية مساء السبت.

واضاف "ونحن مكلفون بتحطيم الاصنام وسنحطم تماثيل ابو الهول والاهرامات لانها اصنام ووثن تعبد من دون الله".

واضاف الجوهري ان "الله عز وجل امر نبيه (محمد) الكريم بتحطيم الاصنام، وعندما كنت ضمن حركة طالبان قمنا بتحطيم تمثال بوذا رغم ان الحكومة هناك فشلت في تحطيمه".

وفي المقابل، قال نائب رئيس حركة النهضة التونسية الإسلامية الشيخ عبد الفتاح مورو، مخاطبا الجوهري، "من انتم حتى تقومون بذلك فهل قام سيدنا عمرو بن العاص رضي الله عنه حينما جاء إلى مصر بتحطيم التماثيل".

وأضاف مورو أن "النبي حطم التماثيل في عهده لأنهم كانوا يعبدونها أما ابو الهول والأهرامات فليس هناك احد يعبدها وبالتالي فأنت مخطئ وفكرك خطأ ومخالف للشرع".

يشار إلى أن شيخا سلفيا أخر هو الداعية محمد حسان دعي في وقت سابق إلى "طمس وجوه التماثيل وتغطيتها بالشمع".

0 التعليقات

إرسال تعليق

add comment 2asa7be :D