| 0 التعليقات ]

  • عباس: عدوان غزة ضرب للمشروع الوطنيعباس: عدوان غزة ضرب للمشروع الوطني
قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن العدوان، الذي تشنه إسرائيل منذ ثلاثة أيام على قطاع غزة واستشهد فيه حتى الآن 24 فلسطينيا، يهدف إلى ضرب كل المشروع الوطني الفلسطيني.

وأضاف بكلمة له الجمعة في رام الله أنه اتفق مع الرئيس المصري محمد مرسي على العمل بكل السبل للتوصل إلى تهدئة بالقطاع، وأنه اتصل بالأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الذي سيحضر إلى الأراضي الفلسطينية خلال يومين لبحث الوضع في غزة.

وكشف أنه أجرى أيضا اتصالات بقادة عدة دول لحثها على التدخل بكل السبل الممكنة لوقف العدوان الإسرائيلي، الذي اعتبر أنه سيدفع للوحدة الوطنية والمصالحة بين الفصائل الفلسطينية.

وكشف أيضا بهذا الصدد أنه حاول الاتصال بقيادات من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لبحث موضوع تطبيق المصالحة، بينهم رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل والقيادي فيها إسماعيل هنية، لكنه لم ينجح في الحديث معهما.

واعتبر عباس أن العدوان الإسرائيلي يهدف إلى عرقلة الجهود الدبلوماسية التي تبذلها السلطة الوطنية الفلسطينية للذهاب إلى الأمم المتحدة نهاية هذا الشهر، والحصول على عضوية بصفة مراقب في هذه المنظمة الأممية.

وقال أيضا إن التصويت على الطلب الفلسطيني سيتم يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وأضاف 'سنذهب إلى هذا التصويت أيا كانت الظروف ولن يثنينا عن ذلك شيء'.

وكان الرئيس الفلسطيني قد قطع أمس الخميس جولة كان يقوم بها في أوروبا، وعاد إلى الضفة الغربية بعد العدوان الإسرائيلي على غزة.

وكان عباس في سويسرا وكان من المقرر أن يتوجه إلى فرنسا ودول أوروبية أخرى في إطار حشد الدعم للتوجه الفلسطيني للأمم المتحدة.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات إن عباس طلب اجتماعا طارئا لجامعة الدول العربية لبحث التصعيد الإسرائيلي في غزة.

0 التعليقات

إرسال تعليق

add comment 2asa7be :D