| 0 التعليقات ]

 

يتطلب الحمل بتوأم الاهتمام بصحتك وبغذائك بشكل يفوق اهتمامك عن الحمل بطفل واحد، حيث في هذه الحالة ينبغي اتباع طريقة صحية كي تستطيعي تحمّل متاعب الحمل كلها. ونقصد هنا الغذاء الصحي نوعية طعام أفضل بثلاث مرات، ومن النصائح التي قدّمها الخبراء، هي:
• شرب الماء؛ فهو ضروري جداً إذا كنت حاملاً بتوأم، فالجفاف قد يؤدي الى الولادة المبكرة. لذا، ينبغي شرب ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً خلال فترة حملك. والجدير بالذكر، أنّ السوائل الأخرى كالأعشاب والشاي الأخضر قد تفيد أيضاً في الحصول على المزيد من السوائل.
• إن الخضار والفواكه المجففة من أكثر أنوع الأطعمة احتواءً على الفيتامينات. لذا، أيتها الحامل بتوأم، عليك الإكثار من تناول هذه الأطعمة، خصوصاً تلك ذات اللون الداكن لأنها الأغنى بالفيتامينات وتتمثل في البروكلي، والملفوف الأحمر، والجزر، والفليفلة الملونة، والشمندر، والخضار الورقية، والمشمش، والكرز، والدراق، والخوخ، والتفاح والبرتقال.
• التركيز على تناول كميات وافرة من البروتين خلال الحمل، حيث تزداد الحاجة إلى البروتين لأنّ الخلايا تنمو بشكل أسرع. وفي حالة الحمل بتوأم، فأنت بحاجة الى حوالي 25 غراماً إضافية من البروتين في غذائك ما يعني كوباً من الحليب و4 قطع من الجبنة البيضاء وقطعة صغيرة من صدور الدجاج.
• إن تناول أقراص الكالسيوم والحديد والمغنيزيوم ضروري أثناء الحمل، لكنّ التركيز على الأطعمة التي تحويها ضروري لأنّ الجسم يمتصها بشكل أفضل، فينصح الإكثار من تناول الحليب ومشتقاته، واللحوم الحمراء، والخضار الخضراء، والنشويات السمراء، وثمار البحر، والسردين وسمك السلمون.

0 التعليقات

إرسال تعليق

add comment 2asa7be :D